وزارة الثقافة تؤجل مهرجان السينما “في صحرا”

4

الصحراء الغربية – افريقيا برس. أكدت وزارة الثقافة تأجيل فعاليات المهرجان الدولي للسينما “في صحرا ” للمرة الثانية في طبعته السادسة عشر بسبب انتشار وباء كورونا ، مضيفة ان التأجيل ياتي حرصا منها على صحة اللاجئين الصحراويين وضيوفهم من انتشار والوباء ، وذلك بعد تقييم تطور الوباء في العالم ،وخاصة بلدان الجمهور والمشاركين ومنظمي الطبعة.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الثقافة في هذا الشأن أنه تم الإبقاء على الأنشطة التي تعزز السينما كأداة لنشر الوعي بقضية الشعب الصحراوي وكفاحه العادل، مشيرا إلى أن المهرجان سيتحول الى أنشطة بديلة في المخيمات ووفق نموذج جديد يسمح بإقامة الحدث بطريقة تضن السلامة الصحية وذلك في أسرع وقت ممكن.

وأكد البيان أن لجنة “في صحرا” اتخذت هذا القرار الصعب بسبب الوضع الصحي العالمي وحالات العدوى المستمرة وصعوبة التحكم فيها .

يذكر أن مهرجان “في صحرا”هو نشاط ينظم سنويا ويشارك فيه قادمون من دول مختلفة بأعمال سينمائية ، و يهدف بالأساس إلى التوعية بقضية الشعب الصحراوي وجلب الدعم والمساندة لها ،وكان من المقرر تنظم الطبعة السادسة عشر في شهر ابريل لكن تم تأجيلها إلى شهر أكتوبر ، ليتم تاجيلها للمرة الثانية الى اجل غير معلوم حتى الآن.