وقفة تضامنية للمجتمع المدني بمدينة تندوف الجزائرية مع كفاح الشعب الصحراوي ضد الإحتلال المغربي

3

الصحراء الغربية – افريقيا برس. نظمت فعاليات المجتمع المدني بمدينة تندوف الجزائرية مساء اليوم الثلاثاء ، وقفة تضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي الذي يخوضه ضد الإحتلال المغربي على خلفية هجوم قوات الإحتلال المغربية على مجموعة من المدنيين الصحروايين بمنطقة الكركرات فجر يوم الجمعة الماضي ، بأقصى جنوب الجمهورية الصحراوية.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية ، فقد تجمهر مئات المواطنين من فعاليات المجتمع المدني الجزائري بتندوف من مختلف الشرائح من نساء وشباب و ممثلي جمعيات وأكاديميات شبانية بوسط المدينة حاملين الأعلام الجزائرية و الصحراوية ،ومرددين هتافات وشعارات تضامنية مع نضال الشعب الصحراوي الذي قرر العودة للسلاح بعد فشل كل المحاولات لإنهاء النزاع في آخر مستعمرة في إفريقيا.

وعبر عدد من المشاركين في هذه الوقفة التضامنية في إنطباعات رصدتها “وأج” عن ”تضامنهم المطلق مع كفاح الشعب الصحراوي”، معتبرين العودة للسلاح هو ”الحل الوحيد لنيل الحرية و الإستقلال”.

كما جددوا بالمناسبة تضامنهم مع كل القضايا العادلة في العالم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وقضية الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، مطالبين في ذات الوقت المجتمع الدولي ب”التدخل لإيجاد حل عاجل يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير و الاستقلال”.