وفد من المبادرة الصحراوية يجري لقاءات مع عدد من القادة السياسيين الموريتانيين

تباحث وفد من المبادرة الصحراوية من أجل التغيير مع عدد من القادة السياسيين الموريتانيين في كل من نواكشوط و نواذيبو. حيث عقدت عدة لقاءات تمحورت حول الوضع في المنطقة وآفاق فرص السلام في الصحراء الغربية.

و أظهر المحاورون الموريتانيون إهتماما كبيرا بالدور الذي تلعبه المبادرة الصحراوية من أجل التغيير في إيصال وجهة نظرها في كل الملفات المتعلقة بقضية الصحراء الغربية داخليا وخارجيا .

وفي نفس السياق كان لوفد المبادرة الصحراوية لقاء مع أحمد ولد داده رئيس تجمع القوى الديمقراطية (RFD) وبحضور نائب رئيس الحزب احمد محمود ولد لمات وعدة مسؤولين كبار في مقر الحزب.

كما عقدت اجتماعات اخرى مع قادة أحزاب ، نذكر من بينهم محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم (UFP) ورئيس الوزراء السابق يحيى ولد الواقف رئيس حزب “عدل” الحالي، حيث حضرت هذا الاجتماع أيضا وزيرة العمل السابقة والبرلمانية حاليا، فاطمتو منت خطري.

من جهة أخرى عقد وفد المبادرة الصحراوية من اجل التغيير اجتماعات مع العديد من رؤساء البلديات والمثقفين الموريتانيين. كما تجدر الإشارة إلى أن موريتانيا ، ستشارك رسميا في الطاولة المستديرة أيام 6،5 في جنيف بحكم وضعها كمراقب في عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية.

مشاركة