وفد المجتمع المدني القادم من الكركرات يزور المدارس العسكرية و يفضح مناورات الاحتلال المغربي.

3

الصحراء الغربية – افريقيا برس. قام اليوم الخميس اعضاء وفد المجتمع المدني الصحراوي القادم من منطقة الكركرات مؤخرا بزيارة ميدانية الى المدارس الوطنية للتاهيل القتالي من اجل تعميم نتائج الوفقة البطولية امام ثغرة الكركرات غير الشرعية و فضح مناورات الاحتلال المغربي هناك.

و حظي الوفد باستقبال رسمي في كل محطة من زيارته كما استعرض تشكيلات عسكرية من الشباب المتطوع لتعزيز صفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي و تلقى شرحات مفصلة في تخصص المدارس العسكرية و دورها في الرفع من مستوى الجاهزية القتالية لجيش التحرير.

و في تعميم لنتائج الوقفة البطولية التي خاضها وفد المجتمع المدني الصحراوي امام ثغرة الكركرات غير الشرعية، نبه الناطق الرسمي باسم الوفد السيد لمام البشير الى ان الاحتلال المغربي حاول ممارسة كل وسائل الضغط النفسي على اعضاء المجموعة من اجل ابعادها عن الثغرة، مضيفا ان سيارات تابعة لبعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية المينورصو حاولت ايضا عبور الثغرة على الرغم من عدم شرعيتها و عدم وجودها في اتفاق سابق.

و قال ان اصرار المجموعة و تمسكها بمطلب اغلاق الثغرة غير الشرعية، عجَل باختراق المغرب لاتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع سنة 1991، يوم ال 13 نوفمبر 2020.

و قد استهل الوفد زيارته الميدانية من مدرسة الشهيد الولي العسكرية للمشاة، ثم قاعدة الشهيد هداد العسكرية للاختصاص، لتشمل مدرسة الشهيد عمي العسكرية و مدرسة الشهيدة الزعرة حمدي عبد الرحمان للبنات.