الجالية الصحراوية بفرنسا تشارك في أشغال منتدى المنظمات الحقوقية

4

الصحراء الغربية – افريقيا برس. شاركت اليوم الجالية الصحراوية بفرنسا في أشغال المنتدى السنوي للجمعيات المنظم بالمقاطعة الـ15 في العاصمة باريس إلى جانب أزيد من 40 منظمة تنشط في مجال حقوق الإنسان والشؤون الإجتماعية الإنسانية من بينها جمعية كاراسو.

وفي تصريح لوسائل الإعلام الصحراوية أكد محمد سالم بونته أن مشاركة الجالية في هذا الحدث، تعكس إلتزام الصحراويين في المهجر على مواصلة نضالهم وفق مبادئ الجبهة وتلك الجهود المبذولة للتحسيس ورفع الوعي بالقضية الوطنية وكفاحنا التحرري داخل الأوساط الفرنسية سيما المجتمع المدني، وكذا لإبراز الثقافة والهوية الصحراوية التي تميز الشعب الصحراوي عن باقي شعوب المنطقة.

من جانبه، شدد رئيس جمعية كاراسو، السيد الناجم السويح على أهمية الوسائل التي تعتمد عليها الجمعية في التحسيس بالقضية الصحراوية من خلال المطويات والكتب وغيرهم من الأدوات التي تساهم بشكل كبير في التعريف بالكفاح الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل إنتزاع حقه في الحرية والإستقلال وإستكمال بسط سيادة دولته الجمهورية الصحراوية على كامل أراضيها الوطنية.

هذا ويشار إلى أن منتدى الجمعيات الفرنسية الناشطة في مجال حقوق الإنسان والشؤون الإجتماعية والإنسانية تشارك فيها جمعيات من مختلف المدن وتحضره شخصيات رسمية فرنسية، حيث ينظم بشكل سنوي بإشراف من قسم العلاقات الخارجية لبلدية باريس ويهدف إلى خلق ظروف للتضامن بين الجمعيات وإعطاءها هامش لإبراز أعمالها التي تقوم بها والأهداف والمبادئ التي تناضل من أجلها.