إبراهيم غالي يلتقي عددا من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية

تباحث الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي مع عدد من رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي ورؤساء وفود ومسؤولين بالمفوضية الإفريقية ، على هامش الدورة الاستثنائية الحادية عشرة لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي تعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا يومي 17 و18 نوفمبر الجاري ، حول موضوع الإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي.

المحادثات تناولت العلاقات الثنائية التي تجمع الجمهورية الصحراوية مع هذه الدول ، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وخلال المحادثات التي جمعته برؤساء كل من جنوب افريقيا و بوتسوانا و زيمبابوي و ناميبيا و الوزير الاول الاثيوبي، و رؤساء وفود نيجيريا و السيشل و انغولا، استعرض ابراهيم غالي التطورات الأخيرة التي شهدتها القضية الصحراوية على صعيدي الأمم المتحدة و الاتحاد الافريقي.

وفي هذا الصدد ، تطرق السيد إبراهيم غالي إلى جهود الأمم المتحدة لاستكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا ، مذكراً بالقرارات التي اتخذها الاتحاد الإفريقي على غرار تشكيل آلية ترويكا إفريقية لمتابعة مهمة الاتحاد كشريك للأمم المتحدة في مسلسل تسوية النزاع ، أو دعوة البلدين العضوين في المنظمة القارية الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية ، إلى مفاوضات مباشرة بحسن نية ودون شروط مسبقة لحل النزاع القائم بينهما.

مشاركة