تنظيم حلقة دراسية بولاية الشهيد الحافظ حول الوحدة الوطنية

10

الصحراء الغربية – افريقيا برس. نظمت اليوم الثلاثاء الوحدة السياسية والادارية لولاية الشهيد الحافظ حلقة دراسية حول الوحدة الوطنية بحضور عدد من اطارات الدولة ومدعوين لتنشيط الحدث ، وذلك بقمر وزارة الافراد والوظيفة العمومية وترقية الإدارة.

الحلقة- التي تاتي في اطار تخليد الذكرى ال 45 للوحدة الوطنية – افتتحت بكلمة ترحيبية للفرع الجهوي للوحدىة الادارية والسياسية للشهيد الحافظ ، اكدت في محتواها على اهمية الوحدة وماحققته للشعب الصحراوي من مكاسب بقيادة ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو.

وتميزت الحلقة الدراسية بمداخلات لمجموعة من الآباء عاصروا تلك المرحلة من التاريخ الصحراوي التي أعلن فيها عن نشأة الحدث والظروف المحيطة بها والتي تميزت بالتآمر على الشعب الصحراوي واستهداف وجوده.

وقد أجمع الآباء أن اعلان الوحدة الوطنية كان حدثا تاريخيا واساسية لجمع شمل جميع الصحراويين وتوحيد الجهود في بوتقة واحدة نحو هدف محدد هو الحرية والاستقلال .

ودعا الأباء الى ضرورة حماية الوحدة الوطنية بإعتبارها العمود الفقري للشعب الصحراوي ، وذلك عن طريق استحضارها على الداوم والعمل بها في سلوكياتنا اليومية ، مؤكدين انها الصخرة التي تتحطم عليها دسائس العدو ومؤامراته .

الحلقة الدراسية شهدت أيضا مداخلات من قبل الحاضرين الذين أكدوا على دور الوحدة في تحصين الجسم الوطني ضد دسائس العدو الذي يحاول بشتى الطرق النيل منه وبالتالي القضاء على الشعب الصحراوي .

كما شهدت الحلقة عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الشعب الصحراوي والمكاسب التي حققها في جميع المجالات في ظل الوحدة الوطنية وبقيادة الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي جبهة البوليساريو .

وخلال الحلقة استمع الحاضرون الى قصائد شعرية حول الوحدة الوطنية القتها مجموعة من الشعراء أكدت في مضمونها على ضرورة التشبث بالوحدة الوطنية.

وتوجت الحلقة الدراسية ببيان تم التاكيد فيه على أهمية الوحدة لما جلبته من مكاسب لشعبنا خلال مسيرته التحريرية ، داعيا جميع الصحراويين الى وحدة الصف لمواجهة مؤامرات العدو والسير قدما تحت قيادة جبهة البوليساريو نحو تحقيق الحرية والاستقلال .

للإشارة ، نظم المشاركون في الحلقة الدراسية وقفة تضامنية مع السجناء السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي رددت خلالها شعارات الوحدة الوطنية وشعارات انتفاضة الاستقلال.