وفد من البوليساريو يبحث باغوينيت السبل الكفيلة بتسريع وتيرة الاعمار

1

الصحراء الغربية – افريقيا برس. عقد الوفد الوزاري الذي تقوده زيارة عمل وتفقد الى المناطق المحررة سلسلة من الإجتماعات المنفصلة مع ممثلي القطاعات المدنية من جهة وقيادة أركان الناحية العسكرية السابعة من جهة أخرى.

وإجتمع المسؤولين عن القطاعات التي لها علاقة بتنفيد قرارات وتوصيات المؤتمر الخامس عشر للجبهة الخاصة بإعمار وتنمية المناطق المحررة مع رئيس وإعضاء المجلس البلدي لبلدية أغوينيت المحررة.

الإجتماع بحث في إنشغالات المواطنين بهذه الربوع وكيفية الإسراع في تنفيذ ما تم إقراره من مشاريع وسياسات لتسهيل شؤون المواطنين.

وإستمع الوزراء والامناء العامون لعدة قطاعات حيوية الى أبرز المشاكل والعراقيل التي قدمها أعضاء البلدية وسبل تذليلها كما تم تبادل وجهات النظر حول أبرز الإقتراحات والحلول.

وإجتمع أعضاء الوفد بعد ذلك مع قيادات أركان الناحية العسكرية السابعة بالقطاع العملياتي أغوينيت المحررة وتدارس الإجتماع الدور الكبير الذي يلعبه الجيش والمؤسسة العسكرية في تنمية وإعمار المناطق المحررة وإعتبارات الجهود الكبيرة التي يبذلها مقاتلي جيش التحرير في توفير الأمن وبسط السيطرة والمشاركة الكبيرة في جهود البناء والتشييد.

وتنفيذا لقرارات المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب تسارع الدولة الصحراوية منذ سنوات لتنسيق الجهود الوطنية وكذا تلك المرتبطة بالعلاقة مع منظمات دولية متضامنة مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ودولة حليفة وصديقة لإعمار المناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية وإقامة مشاريع تنمية في عدة ميادين ذات العلاقة بتحسين ظروف العيش ودعم قطاعات حيوية كالتعليم والصحة والتجارة.