القائم بأعمال السفارة الصحراوية في غانا يستقبل من طرف أمين عام التجارة الحرة

2

الصحراء الغربية – افريقيا برس. استقبل القائم بالأعمال في السفارة الصحراوية في غانا السيد حمد عالي سيد البشير من طرف الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية السيد “ وامكيلي ميني“، وهذا بناء على دعوة من هذا الأخير.

اللقاء كان فرصة للطرف الصحراوي ليطلع على آفاق عمل منطقة التجارة الحرة الإفريقية خلال عهدة الأمين الانتخابية والمحددة بأربع سنوات والتي ستركز على محوري الشباب والمرأة كانشغال إفريقي.

الجانب الصحراوي وبعد الاستماع الى شرح مستفيض من الأمين العام حول أهداف منطقة التجارة الإفريقية قدم عرضا تضمن قرارات المحكمة الأوروبية حول بطلان الاتفاقيات الاقتصادية الأوروبية مع المغرب..

كما شدد على خطورة المخدرات المغربية التي ما انفكت الحكومة الصحراوية تنبه المجموعة الدولية حولها وخاصة إغراق منطقة الساحل بالحشيش المغربي الذي يعد مصدر التمويل للإرهاب وعدم الاستقرار في إفريقيا.

وفي نهاية اللقاء تعهد الأمين العام لمنطقة التجارة الإفريقية بالعمل مع الحكومة الصحراوية ،ورغبته في القيام بزيارة عمل للاطلاع عنً قرب على مجهودات الدولة الصحراوية في مجال مبادرات الاكتفاء الذاتي وتشجيع المرأة والشباب في هذا المجال.

من جهته ،عبر الجانب الصحراوي عن ترحيبه برغبة الأمين لمنطقة التجارة الحرة الافريقية بزيارة الجمهورية العربية الصحراوية بعد إنتهاء جائحة كورونا.