وفد مكسيكي ينظم وقفة تضامنية مع معتقلي أكديم ازيك

نظم أعضاء الوفد المكسيكي الزائر لمخيمات اللاجئين الصحراويين الأثنين وقفة تضامنية بمقر الأرشيف الإعلامي مع معتقلي مجموعة “أكديم إزيك” .وطالب المشاركون في الوقفة التضامنية باطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية دون قيد أو شرط .

ويتكون الوفد المكسيكي الزائر من باحثين ، طلبة، أساتذة من ثلاث جامعات مكسيكية . وتهدف زيارته التي بدأت الأسبوع الماضي وتدوم حتى 23 من الشهر الجاري إلى الاطلاع عن قرب على الأوضاع الإنسانية للاجئين الصحراويين والتعبير عن التضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وقادت الوفد ، الذي يرافقه السفير الصحراوي بالمكسيك السيد أحمد مولاي أعلي زيارات ميدانية لعدد من الولايات والوزارات ، كما قادته زيارة الى عدد من المؤسسات الوطنية .

واستقبل اليوم الأثنين من قبل وزير الرعاية الإجتماعية وترقية المرأة السيدة محفوظة محمد رحال ، حيث سمح اللقاء بالاطلاع على الأنشطة التي تقوم بها الوزارة ، واستمع الى عرض مفصل عن سير البرامج بالوزارة و مجالات عملها .

هذا ومن المنتظر أن يقوم وفد اخر من المكسيك يضم 07 اخصائيين في مجالات علمية وثقافية من زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين ديسمبر النقبل ، أين سينظم ورشات لفائدة أطفال المدارس ، والنساء بولاية العيون.

مشاركة