وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني تستلم معدات تعقيم

5

الصحراء الغربية – افريقيا برس. تسلمت اليوم وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني معدات تعقيم وأدوات نظافة وأدوات مدرسية ، تحضيرا للدخول المدرسي الذي يتزامن في هذا الظرف وانتشار جائحة كورونا التي تجتاح العالم .

المعدات التي سلمها الهلال الأحمر الصحراوي ، حيث مول الإتحاد الأوروبي بتنفيذ من الشركاء، مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي ومنظمة الصليب الأحمر الإسباني عملية توفير معدات التعقيم متمثلة في أجهزة الرش التي تستعمل لتعقيم الأماكن التي تشهد تجمعات بشرية كالمدارس التعليمية ودور التربية .

كما أشرفت منظمة اليونيسيف العالمية وبتمويل من الولايات المتحدة الأمريكية على عملية شراء وإيصال أدوات النظافة التي تستعمل لمكافحة عدوى وباء كورونا المستجد – كوفيد 19- مع توفير كمية معتبرة من الأدوات المدرسية .

وفي هذا الإطار أوضح الأمين العام لوزارة التربية والتعليم السيد حمادي بلعيد أن جميع متطلبات المرحلة التالية قد حصلت بنسبة ثمانين إلى تسعين بالمائة، مطمئنا أولياء التلاميذ بدخول مدرسي في وقته، آمن صحيا من كل المخاطر .

وأشار إلى أن بروتوكولا صحيا خاصا قد أتخذ لضمان سلامة التلاميذ والمدرسين، مؤكدا على إلزامية ارتداء الكمامة والعمل بكل الإجراءات الصحية كما شكر جهوك الأصدقاء والشركاء .

وقال ممثل مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي محمد لمين بوخرص الذي حضر عملية التسليم بمقر المؤسسة أن الهلال الأحمر الصحراوي عازم على مرافقة المؤسسة التعليمية مع الدخول المدرسي الجديد وهو يسلم اليوم مدخات للرش والتعقيم كما أن المؤسسة الإنسانية ستسلم مع بداية الأسبوع القادم الدفعة الأولى من التغذية المدرسية .

وتأتي عملية التسليم أيام قليل قبيل الدخول المدرسي 2020 / 2021 الذي سيتميز بإتحاد إجراءات وتطبيق بروتوكولات إستثنائية للحد من خطورة الوباء المستجد مع ضمان الحق في التعليم والتمدرس لكل أبنائنا .

ومن المنتظر الشروع في تعقيم كل المدارس ودور التربية على مستوى وطني وتنظيم محاضرات وتقديم دروس لشرح الإجراءات والبروتوكولات التي سيتم العمل بها هذا الموسم للوقاية التامة من جائحة كورونا وضمان موسم دراسي ناجح رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم .

للإشارة، حضر عمليات التسليم والاستلام ممثلين عن المنظمات الإنسانية العاملة بمخيمات اللاجئين الصحراويين.