هذه هي المواعيد الخاصة بنقل المغاربة العالقين في تركيا

1

انطلقت، الثلاثاء 16 يونيو 2020، عملية إعادة المغاربة العالقين في تركيا، وذلك عبر جسر جوي بين المملكة وبلاد الأناضول، حيث استقبل مطار تطوان ثلاث طائرات تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية، على متنها 313 مغربيا تقطعت بهم السبل، إذ تعتبر هذه المرحلة الأولى من جسر جوي مع تركيا سيستمر للأيام القادمة.

وفي تفاصيل هذا الموضوع، كشفت مصادر Le360 أن المرحلة الثانية من الجسر الجوي بين تركيا والمغرب ستجري يوم 19 من يونيو الجاري، وذلك عبر ثلاث رحلات ستنقل أكثر من 300 مواطن مغربي.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أنه من المقرر أن تنطلق ثلاث رحلات أخرى لتنقل عددا أكبر من العائدين، في الفترة الممتدة بين الـ21 من يونيو الجاري وإلى غاية الـ23 منه، بواسطة طائرات الخطوط الجوية الملكية المغربية، في حين لم يتم بعد تحديد موعد المرحلة الأخيرة، وفق مصدرنا.

وسيوفر هذا الجسر الجوي في المجمل 15 رحلة تربط بين إسطنبول وتطوان، حيث سيستقبل مطار سانية الرمل جميع هاته الرحلات، انطلاقا من الساعة التامنة مساء، إذ ستتم الرحلات عبر طائرات “بوينغ 800 737″، علما أن هذه الأخيرة لن توفر كل طاقتها الاستيعابية، وستكتفي بـ100 مقعد من أصل 167، أي ما يشكل ثلثي طاقتها.

للإشارة، فإن المغاربة العائدين من تركيا سيتم إيواؤهم في منشآت فندقية بمدينة السعيدية، وسيظلون هناك لمدة 9 أيام تطبيقا للحجر الصحي، حيث ستتكلف الدولة بجميع مصاريف وتكاليف النقل والإيواء، وكذا اختبارات الفحص المخبري، والرعاية الصحية في حالة ما تأكدت إصابة أحد العائدين بفيروس كورونا.