المساعدات المغربية للدول الإفريقية تثير حفيظة البوليساريو

3

تحاول جبهة البوليساريو استغلال كل الفرص لمهاجمة المغرب عبر المواقع الإخبارية التابعة لها، فبعد إرسال المملكة مساعدات طبية لـ15 دول إفريقية لمساعدتها على مواجهة جائحة كورونا، قال موقع “المستقبل الصحراوي” إن المغرب يحاول من خلال هذه الخطوة “التأثير” على مواقف هذه الدول من قضية الصحراء.

وتابع أن “هناك أهدفا سياسية من وراء المبادرة المغربية” حيث يحاول المغرب بحسب ذات المصدر استغلال “الوضع الحالي للبحث عن تموضع سياسي واقتصادي فعّال في مرحلة ما بعد انحسار فيروس كورونا المستجد”.

وتابع الموقع الانفصالي أن المغرب حاول في السابق “القيام بحملة دبلوماسية لشراء مواقف بعض البلدان في مقابل الاعلان عن افتتاح قنصليات” في مدن الصحراء.وادعى نفس الموقع أن المغرب نجح في دفع بلدان امريكا اللاتينية إلى تغيير مواقفها من “الجمهورية الصحراوية” بفعل “سياسة الرشاوي”.

وتأتي اتهامات الموقع الموالي لجبهة البوليساريو للمغرب بمحاولة شراء مواقف الدول الـ15 التي أرسلت إليها المملكة مساعدات طبية، رغم أن معظم هذه الدول لا يقيم علاقات مع الجبهة الانفصالية، وسبق لبعضها أن طالبت بتجميد عضوية “الجمهورية الصحراوية” في الاتحاد الإفريقي.