طنجة: إغلاق مؤسسات تعليمية بسبب كورونا‎

5
طنجة: إغلاق مؤسسات تعليمية بسبب كورونا‎
طنجة: إغلاق مؤسسات تعليمية بسبب كورونا‎

افريقيا برسالمغرب. تواصل مجموعة من المدارس في مدينة طنجة، إغلاق أبوابها في ظل انتشار كوفيد 19. إذ أعلنت مجموعة مدارس “نيلوفر” الخصوصية، أنها توصلت بقرار من السلطات المحلية، يقضي بتعليق الدراسة الحضورية بها لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم الخميس، إثر تسجيل إصابات بكورونا داخل المؤسسة.

وذكر موقع “طنجة 24” نقلا عن بلاغ أصدرته المؤسسة، أنها ستوقف الدراسة بصيغتها الحضورية بكافة الأسلاك (الأولي – ابتدائي – اعدادي – ثانوي)، ابتداء من اليوم الخميس 19 نونبر ولمدة 14 يوم.

وأضاف البلاغ، أن هذا القرار جاء لحماية المتعلمين والمتعلمات، وسيتم اعتماد نمط التعليم عن بعد، كما ستؤجل الامتحانات المبرمجة الى غاية استئناف الدراسة الحضورية.

من جانبها، أعلنت مجموعة مدارس “إبن مشيش”، إغلاق أبوابها بشكل مؤقت، بعد اكتشاف أربع حالات إيجابية، بفيروس كورونا، بعد إجراء التحاليل الطبية لـ 128 شخص، من الأطر التربوية. وأشار بلاغ للمؤسسة، إلى أن الأمر يتعلق بحالتان في المستوى الإعدادي والثانوي، وحالة بالمستوى الابتدائي وحالة أخرى بالتمهيدي.

ويذكر أن عددا من المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة بمدينة طنجة، قررت إغلاق أبوابها خلال الأيام الأخيرة، واعتماد التعليم عن بعد، بعد تسجيل عدة إصابات بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ والأساتذة.