شبيبة حزب الاستقلال “غاضبة” من بنعبد الله

4

المغرب – افريقيا برس. عبر الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، عثمان الطرمونية، السبت 26 يوليوز 2020، عن غضب حزب “الميزان” تجاه الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، وذلك عقب تصريحات هذا الأخير، التي “تراجع فيها عن بعض بنود المذكرة المشتركة حول إصلاح القوانين الانتخابية”.

وفي هذا الصدد، قال الطرمونية، في ندوة عقدتها الشبيبة الاستقلالية: “نعتبر أن تصريحات نبيل بنعبد الله يوم أمس تشكل انقلاب جذري على كل ما تم الاتفاق عليه، وتؤثر سلبا على حقوق الشباب المغربي في المشاركة الفاعلة والمؤثرة بالمشهد السياسي”.

وأضاف: “نحن ملتزمون بكافة بنود المذكرة المرفوعة لوزارة الداخلية جملة وتفصيلا، وأي خروج عليه لا يلزم إلا صاحبه”، ومؤكدا أنه “لا يمكن اعتبار الشباب مجرد حطب وقود بالمعركة السياسية، ونرفص بالمطلق حصر دوره في تأثيث المشهد السياسي”.

واختتم عثمان الطرمونية، قائلا: “نعرب عن استغرابنا الشديد لحديث نبيل بن عبد الله باسم أحزاب المعارضة، وتنصيب نفسه ناطقا رسميا باسمها، وخاصة باسم حزب الاستقلال الذي كان وسيظل سيد قرار نفسه، ووفيا لمبادئه وقيمه بشأن تبنيه الكامل لقضايا الشباب والمرافعة عن حقوق الشباب المغربي”.