“سامسونغ” تطرح تلفازا جديدا بقدرات “فائقة الذكاء”

4

المغرب – افريقيا برس. أعلنت سامسونغ للإلكترونيات شروعها الشهر الجاري في تسويق أجهزة تلفازها QLED 2020 -8K الجديد، التي تتوفر على مجموعة من الوظائف والمميزات والتقنيات المتطورة. وقال سيجون بارك، المدير بمجموعة سامسونغ إلكترونيكس بكوريا، إن التلفاز الجديد يتوفر على العديد من التحسينات لتوفير تجربة تلفزيونية استثنائية وقدرات محسّنة مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي، تعمل على الارتقاء بجودة الصورة بشكل كبير.

وأوضح بارك، في ندوة صحافية تفاعلية عن بعد شاركت فيها هسبريس، أن التلفزيون الجديد يأتي بتقنية مبتكرة لتوجيه الشاشة، واعتبر أن تلفاز QLED 8K أول جهاز على مستوى القطاع يجمع بين التصميم النحيف والأنيق والصوت المحيطي المتميز، إضافة إلى دقة محتوى 8K؛ إلى جانب العديد من المزايا الفائقة التي توفر للمستخدمين تجارب ترفيهية استثنائية في منازلهم.

وأضاف المتحدث ذاته: “توفر أجهزة QLED 8K مجموعة من المزايا والقدرات الفائقة التي تتماشى مع رغبات المستهلكين في الحصول على أجهزة تلفاز ذكية ومتطورة تلبي متطلباتهم بعيش تجارب ترفيهية متكاملة أكثر من أي وقت مضى”.

خصائص QLED 8K

يجمع تلفاز سامسونغ الجديد QLED 8K بين التصميم النحيف والأنيق وجودة الصورة المذهلة بدقة 8K، إضافة إلى صوت محيطي متميز؛ ويتميز بتصميمه الفريد الذي يقلص بشكل كبير الحواف الموجودة حول شاشة العرض، ما يوفر نسبة شاشة إلى الجسم بمقدار 99 في المائة، التي تعتبر النسبة الأكبر من نوعها في السوق.

تجربة مشاهدة مميزة

يؤكد مسؤولو المجموعة الكورية الجنوبية أن الزبائن سيستمتعون عند مشاهدة برامجهم بتجربة مشاهدة واضحة وبتفاصيل دقيقة، إذ تبدو الحواف وكأنها اختفت تماما. ويبلغ معدل سمك التلفاز الجديد 15 مليمترا فقط عبر شاشة العرض بأكملها؛ إذ إنه من خلال احتوائه على لوحة سوداء مسطحة تماماً يمكن تعليق التلفاز الجديد على الحائط أو على حامل الوسائط. كما يوفر هذا التلفاز الجديد لمحبي الألعاب الإلكترونية مجال رؤية فائق الاتساع بفضل التصميم المبتكر الذي يوسع الشاشة عند اللعب إلى أقصى قدر ممكن، إذ سيتمكن اللاعبون من عيش تجارب ديناميكية وتفاصيل حقيقية بدقة 8K.

دقة 8K حقيقية

يعكس تلفاز QLED 8K لعام 2020 التزام سامسونغ بريادة تقنيات دقة العرض 8K على مستوى القطاع، وذلك من خلال تطوير وتوظيف وتوفير أفضل المواصفات الخاصة بجودة العرض فائقة الوضوح بدقة 8K. ويعد تلفاز QLED 8K من بين التلفزيونات الأولى على مستوى القطاع التي تدعم تشغيل محتوى 8K الأصلي.

معالج بقدرات عالية

يتميز المعالج النقطي بدقة 8K -Quantum Processor 8K في تلفاز Q950TS بقدرات محسّنة مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي، التي تعمل على ترقية جودة الصورة بالاعتماد على تقنية التعلم الآلي لتحليل وتحديد خصائص وحدات “البكسل” الفردية، ليقدم محتوى مميز بدقة 8K، بغض النظر عن جودة المحتوى من المصدر.

صوت فائق الأداء

نظراً لأن الصوت لا يقل أهمية عن “الفيديو” عندما يتعلق الأمر بتجربة المشاهدة الغامرة، يوفر تلفزيون Q950TS واحدة من أفضل تجارب الصوت التلفزيوني في السوق، إذ يضم مكبرات صوت على كل جانب من جوانب الشاشة، بالإضافة إلى مكبرات صوت فرعية في الخلف. وعند دمجه مع تقنية Object Tracking Sound+، التي تستخدم برنامجاً يستند إلى تقنية الذكاء الاصطناعي لمطابقة حركة الصوت مع حركة الأشياء على الشاشة، يقدم التلفاز الجديد صوتاً محيطياً واضحاً ومميزاً بخاصية 5.1 للأجهزة الصوتية المزودة بخمس قنوات صوتية في مواضع محددة. كما يمكن لهذا الجهاز ضبط حجم الصوت عند مشاهدة فيلم معين أو برنامج تلفزيوني حسب الطلب، بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تمكن المشاهدين من الاستمتاع بتجربة صوتية فائقة بغض النظر عن البيئة التي يشاهدون فيها برامجهم المفضلة.

تقنية الذكاء الاصطناعي

وسيتمكن المستخدمون عند مشاهدة المباريات الرياضية من الاستمتاع بتجربة مشاهدة مشابهة للواقع، وذلك بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تعديل صوت الخلفية لمزيد من الحماس. وتوفر ميزة الصوت التي تعدل باختلاف البرنامج والمشهد جودة صوت فائقة لجميع أنواع المحتوى والبرامج. كما يعمل الجهاز الجديد على تسخير قدرات الذكاء الاصطناعي لمنح المستخدمين محتوى فائق الدقة لعيش تجارب ترفيهية من المستوى العالي عبر الارتقاء بجودة المحتوى. وتوفر تقنية AI ScaleNet اتصالا سلسا لبث المحتوى من خلال تحسين عرض النطاق الترددي للشبكة المتوفرة، وبالتالي تعزيز سرعات الأنترنيت لمنح المشاهدين تجربة ترفيهية محسنة دون انقطاع.