مقترح اسبانيا للمغرب : مونديال 2030 مشترك

قدم رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الاثنين مقترح للمغرب بتنظيم مشترك لكأس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.
وقالت صحيفة “إلباييس” الاسبانية التي أوردت الخبر نقلا عن مصادر رئاسية، إن سانشيز اقترح صيغة تنظيم كـأس العالم 2030 بشكل مشترك مع المغرب والبرتغال، على كل من الملك محمد السادس ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مضيفة أن مبادرة سانشيز حظيت بقبول مغربي.
وحل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الاثنين بالرباط، في زيارة عمل للمغرب يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين المغاربة، رفقة وفد هام يضم عددا من أعضاء الحكومة الإسبانية ومسؤولين سامين.

وكان في استقبال سانشيز، لدى وصوله إلى مطار الرباط – سلا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني. وبعد أن استعرض تشكيلة من القوات الجوية الملكية أدت له التحية، تقدم للسلام على سانشيز كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، المصطفى الرميد، ووزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج.
هذا، وكان المغرب قد خسر رهان تنظيم مونديال 2026 لصالح الملف الأمريكي الثلاثي بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
وكانت تقارير أشارت إلى أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يفضل الدخول في ملف مشترك، حتى يرفع حظوظه ويضمن فوزه بشرف احتضان مونديال 2030.
وسبق لإسبانيا أن احتضنت كأس العالم في سنة 1982، أما المغرب فقد قدم ترشيحه لاحتضان المونديال في خمس مناسبات منيت بالفشل.

مشاركة