كورونا تدفع صندوق التقاعد لاعتماد تدابير وقائية جديدة

2

كشف الصندوق المغربي للتقاعد عن حزمة من التدابير والإجراء ات الوقائية والاحترازية، يسعمل على تطبيقها داخل مراكز الاستقبال التابعة له، وذلك في إطار ضمان سلامة وصحة المرتفقين.

وبهذا الصدد، أوضح بلاغ للصندوق “تم وضع آليات جديدة تتمثل، أساسا، في اعتماد الحجز المسبق لموعد استقبال المرتفقين، عبر البوابة الإلكترونية www.cmr.gov.ma، أو عبر التطبيق الذكي للهاتف المحمول Ma retraite CMR (خدمة أخذ موعد)”.

وأضاف المصدر ذاته أن الصندوق المغربي للتقاعد، يذكر مرتفقيه بالخدمات الإلكترونية المتوفرة عن بعد، والموضوعة رهن إشارتهم عبر البوابة أو التطبيق الذكي للهاتف المحمول دون الحاجة إلى التنقل.

وأشار البلاغ إلى أن الخدمات المشار إليها تتمثل في “خدمة الاستقبال عن بعد Télé accueil، قصد التواصل المباشر عبر الفيديو مع مكلف بتقديم المعلومات والإرشادات”، و”خدمة مكتب الضبط الرقمي لإيداع الملفات”، و”الخدمات الإلكترونية الأخرى التي تمكن المنخرط أو المتقاعد من الاطلاع على الوضعية الخاصة به، منها الاحتساب التقديري للمعاش وتحميل شهادات مختلفة”.

وجاء في ختام البلاغ أن الصندوق المغربي للتقاعد، يذكر مرتفقيه أن بإمكانهم الاستفسار حول كل ما يخص ملفاتهم، عن طريق مركز الاتصال على الرقم 0537 567 567 ، من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 8:30 إلى الساعة 17:30.