بالفيديو: “اليابان متشبثة بمبدأ حرية تنقل الأشخاص والبضائع بالكركرات”

3
بالفيديو:
بالفيديو: "اليابان متشبثة بمبدأ حرية تنقل الأشخاص والبضائع بالكركرات"

افريقيا برسالمغرب. خلال مروره باستوديو Le360، أثار السفير الياباني لدى المغرب، شينوزوكا تاكاشي، الأحداث الأخيرة في معبر الكركرات. موقف إمبراطورية الشمس المشرقة من قضية الصحراء واضح ولا لبس فيه.

تحدث السفير الياباني في المغرب لـLe360، عن التطورات الأخيرة في منطقة الكركرات الحدودية بين المغرب وموريتانيا. وأكد الدبلوماسي الياباني أن بلاده تابعت “باهتمام” ما حدث في الكركرات منذ يوم الجمعة الماضي، بل وحتى منذ أكتوبر المنصرم، “حيث كان هناك عدد من التطورات، هنا في المغرب، وكذلك في نيويورك” حيث يوجد مقر الأمم المتحدة.

وبهذه المناسبة، ذكر شينوزوكا تاكاشي بموقف اليابان الثابت بشأن قضية الصحراء: “نحن لا نعترف بالجمهورية الصحراوية، ونؤيد الجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، لتحقيق الحل السلمي على أساس المفاوضات”.

وبشأن الأوضاع في معبر الكركرات الحدودي، أعرب السفير الياباني عن التزام بلاده بحرية حركة البضائع والأشخاص. وقال بهذا الخصوص: “إنه مهم جدا لتنمية المنطقة والقارة”، مضيفا: “نحن ضد الحركات التي يمكن أن تعرقل ممارسة هذه الحرية”. وختم السفير الياباني قائلا: “نحن مع حل سلمي يقوم على الحوار، ونأمل أن تتحلى الأطراف المعنية بضبط النفس”.