إنشاء 100 مرحاض عمومي بالبيضاء يثير الجدل

أثار مشروع إنشاء 100 مرحاض عمومي في شوارع مدينة الدار البيضاء جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب. وبينما رأى البعض في هذا المشروع بشارة خير طال انتظارها، رأى آخرون أن الميزانية المرصودة للمشروع مبالغ فيها.
وفي هذا الاطار أفادت تقارير محلية إن كبرى مدن المغرب، الدار البيضاء، سوف تعرف تشييد 100 مرحاض عمومي، وإن ميزانية كل حمام سوف تصل إلى حوالي 60 ألف دولار أميركي. وأثار هذا المبلغ المرصود لكل حمام استغراب العديد من أعضاء المجلس الجماعي المنتمين إلى المعارضة، وهو ما انعكس استغراباً على مواقع التواصل أيضاً.
وأعادت مرحلة التشييد الجدل حول الخبر الذي انتشر قبل شهور، وأثار الجدل نفسه على مواقع التواصل في المغرب.

وفي هذا الصدد قال محمد تاهراست: “تشييد 100 مرحاض عمومي في الدار البيضاء بـ6 ملايير سنتيم. يعني 60 مليون المرحاض الواحد. بينما سكن اقتصادي كامل يباع بـ25 مليوناً. لعلها حمامات عالية الفخامة سيدي”.
وكتبت خديجة العلام: “بهذا الثمن سوف تبني شقة بالمرحاض وصالة وغرفتي نوم وحمام”.
وتحدث حكيم عبده عن مستقبل هذه الحمامات ونظافتها: “ويبقى الإشكال في كيفية تشييد وبناء العقول الراقية التي ستحرص على نظافة هذه المراحيض مهما كانت تكلفتها، أو أننا بعد أسبوع سنراها كما سابقاتها”، وفي نفس السياق علّق حمزة الإدريسي: “يعني يجب تخصيص لكل مرحاض حارس خاص تجنباً لإتلافها أو العبث بها وتحقيق فرص عمل، هكذا تكتمل الكارثة، لك الله يا وطن”.

مشاركة