وزارة الصحة تعفي مدير المدرسة الوطنية للصحة العمومية

2

أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة 19 يونيو 2020، عن إنهاء مهام مدير المدرسة الوطنية للصحة العمومية، منوهة بما اعتبرته مجهوداته الأكاديمية على رأس هذه المؤسسة.

واعتبر بلاغ لوزارة الصحة أن ما نشرته بعض المنابر الإعلامية حول استقالة عبد المنعم بلعالية من منصب مدير المدرسة الوطنية للصحة العمومية، تضمن مغالطات، مبرزا أن بلعالية تم تعيينه في هذا المنصب بتاريخ 02 يونيو 2016 وذلك بناء على مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.00.199، الصادر في 15 من صفر 1421 (19 ماي 2000) في مادته 33 التي تنص على أن مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات يسيرها مديرون من ذوي الاختصاص في ميدان المؤسسة، يتم اختيارهم لمدة أربع سنوات بعد إعلان مفتوح للترشيحات.

وأضاف المصدر ذات أنه بعد أن استوفى أربع سنوات من الخدمة على رأس هذه المؤسسة، ارتأت الوزارة أن تراسله مخبرة إياه بإنهاء مهامه قانونيا ابتداء من 2 يونيو 2020، مشعرة إياه بإمكانية تقديم ترشيحه للمرة الثانية والأخيرة، كما يخول له ذلك الظهير الشريف في مادته 33، عند فتح باب الترشيح للمنصب المذكور من وزارة الصحة.

ونوهت الوزارة في بلاغها بما سمته الخدمات القيمة للمدير المنتهية ولايته، وكذا بمجهوداته الأكاديمية والتي كان لها “الأثر الطيب في استكمال تكوين عدد من الأطر الصحية الذين يعتبرون من الركائز الأساسية في تدبير المنظومة الصحية في بلادنا.