دعم وزارة الثقافة للفنانين: موسيقيون يحتجون أمام مقر وزارة الثقافة

5

بعد الإعلان عن أسماء المستفيدين من الدعم الاستثنائي، نظم مجموعة من موسقيي الحفلات والسهرات، يوم أمس الأربعاء وقفة أمام مقر وزارة الثقافة والشباب والرياضة، احتجاجا على “إقصائهم” من اللائحة.

واستنكر هؤلاء الموسيقيون، “استفادة أسماء فنية تحضر دائما في لوائح الدعم”، وذهبوا إلى حد التشكيك في “عدل لجنة انتقاء المشاريع”.وقال أحد الموسيقيين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية “جئنا فقط لأننا نريد أن نعرف معايير الدعم، حتى إذا لم نكن نعتبر فنانين، نذهب إلى حرف أخرى”.

وأثار الدعم الاستثنائي الذي أعلنت عنه وزارة الثقافة المخصص لتشجيع المشاريع الثقافية والفنية، موجة من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر مجموعة من الفنانين المغاربة اقصاءهم،فيما دافع آخرون عن قرار الوزارة.

ودفع هذا الجدل بعض الفنانين الذين تم إدراج أسمائهم في اللائحة بالتخلي عن الدعم الذي منحته له الوزارة، فبعد نعمان لحلو، قرر المغني المغربي سعيد موسكير أيضا التخلي عنه وقال “أشكر وزير الثقافة على ثقته في المشروع الذي الذي تقدمت به للاستفاد من دعم الوزارة المخصص للموسيقى والغناء، وألتمس بكل أدب واحترام وبعيدا عن أي خلفية تحويل هذا الدعم للمساعدة في إنشاء مرافق حيوية وضرورية في المناطق الأكثر تضررا في هذه الظروف التي نعيشها حاليا”.