موقع RFI: هل يحقق ولد يحيي اختراقا في انتخابات الكاف؟

2
موقع RFI: هل يحقق ولد يحيي اختراقا في انتخابات الكاف؟
موقع RFI: هل يحقق ولد يحيي اختراقا في انتخابات الكاف؟

افريقيا برسموريتانيا. أعلن رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحيي ترشّحه لمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) ليكون رابع مرشح لهذا المنصب قبيل انتهاء فترة تقديم الترشّح يوم 12 نوفمبر.

ولد يحيي-بحسب موقع RFI – سيواجه يوم 12 مارس 2021 في الرباط عددا من المرشّحين للحصول على المنصب الرياضي الإفريقي الأهم من بينهم الرئيس المنتهية ولايته أحمد أحمد من مدغشقر وجاك آنوما من ساحل العاج وباتريس موتسب من جنوب إفريقيا.

ووصف الموقع أحمد يحيى بأنه “ليس من أشهر رؤساء الاتحادات وأكثرهم نفوذاً، لكنه أصبح أحد رموز كرة القدم الأفريقية في السنوات العشر الماضية. فقد انتخب رئيسًا للاتحاد الموريتاني لكرة القدم في 2011 في عمر يناهز 35 عامًا وتمكّن من تقديم المنتخب الوطني إلى المرتبة 190 في ترتيب الدول وشاركت لأول مرة في عدد من البطولات الإفريقية.

ويعوّل أحمد-بحسب الموقع- على هذه النتائج بالإضافة إلى تقدير وجوائز مثل لقب رئيس الاتحاد للعام 2017 في حفل جوائز الكاف كما تم انتخابه عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عام 2018. كما استقبل في نواكشوط بأبهة كبيرة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو الذي هنأه بحرارة: قائلا “إن العمل الذي يقوم به الاتحاد في موريتانيا هو نموذج ليس فقط على المستوى المحلي والإقليمي والإفريقي، بل مثال على المستوى العالمي”، بحسب الموقع.

وهو مقرب من الرؤساء المؤثرين لاتحادات شمال إفريقيا لكن هل سيحصل على الدعم الأساسي هناك ليكون مرشحًا رسميًا في 12 مارس 2021 في الرباط وتحقيق اختراق خلال الانتخابات المقبلة التي تشهد تنافسا قويّا متزايدا. ترجمة الصحراء
لمطالعة الأصل اضغط هنا