إطلاق وحدة لتدريس اللغات الوطنية للإداريين والقضاة

3

موريتانيا – افريقيا برس. أطلق وزير العدل محمد محمود ولد الشيخ عبد الله ولد بيه، صباح اليوم، وحدة لتدريس اللغات الوطنية لشعب القضاء والإدارة العمومية بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء.

وأكد الوزير في كلمته بالمناسبة على أهمية هذه الوحدة بالنسبة للقضاة والإداريين الذين يرتبط نجاح مهمتهم بفهم لسان المواطنين، مشيرا أن هذه الوحدة “فريدة من نوعها في تاريخ الإدارة في البلاد”. على حد تعبيره.

وقال الوزير إن إطلاق هذه الوحدة يتيح فرصة بالغة الأهمية للقضاة والإداريين، حيث ستجعلهم أكثر قربا من المواطنين وأكثر قدرة على حل مشاكلهم. على حد وصفه.

من جانبه قال مدير المدرسة الوطنية للإدارة محمد ولد عبد القادر ولد اعلاده، إن إطلاق هذه الوحدة يأتي في “إطار التوجهات العامة للسلطات العمومية لتطوير التكوين في مختلف المستويات وقد تجسد ذلك من خلال مراجعة نظام التدريس والتكوين، حيث صادقت الحكومة مؤخرا على مرسوم جديد يحدد نظام التدريس والتكوين بالمدرسة”. حسب تعبيره.

ويأتي إطلاق وحدة للغات الوطنية في المدرسة الوطنية للإدارة،  في سياق الاهتمام بالرفع من كفاءات تلاميذ المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء. حسب مدير المدرسة.