وزير الصيد يتعهد بالعمل على “مرتنة” قطاعه

2

تعهد وزير الصيد و الاقتصاد البحري عبد العزيز ولد الداهي بالعمل في القريب العاجل على مرتنة قطاعه من خلال “خطة عملية واضحة و صريحة” وفق تعبيره.

و قال ولد الداهي خلال رده على مداخلات ممثلي النقابات العمالية في اجتماع عقد مساء اليوم بمقر ولاية داخلت نواذيبو، إن مرتنة القطاع لا يجب أن يبقى شعارا يردد كل وقت، و إنما يجب أن يدرس و توضع له خطط واضحة بناء على تشخيص دقيق للواقع.

و خلال الاجتماع طالب ممثلي النقابات، بالتشغيل، وتوفير الرعاية الصحية و زيادة رواتب البحارة، إضافة إلى ضرورة الاستغلال الأمثل للثروة البحرية للوصول إلى نتائج تنعكس إيجابا على الإقتصاد الوطني.

و كان الوزير قد بدأ نشاطاته اليوم السبت بزيارة للمعهد الموريتاني لبحوث الصيد و المحيطات، حيث اطلع عن كثب على الدور الذي يلعبه المعهد في إعداد و تقديم المعارف الضرورية و التسيير المستديم، و الاستغلال المعقلن للثروة السمكية.

كما أدى الوزير زيارة للأكاديمية البحرية اطلع خلالها على عرض حول مهام الأكاديمية و حصيلة عملها في مجال تكوين البحارة، قبل أن يتجول في مختلف الأقسام و الورشات التابعة للأكادمية.و يواصل الوزير زياراته الميدانية للإدارات و المنشآت التابعة لقطاعه في العاصمة الإقتصادية نواذيبو.