وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية: سنمول مشاريع جديدة في موريتانيا

4

استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط أحمد بن عبد العزيز القطان، وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية الذي يزور بلادنا حاليا.

وقال الوزير السعودي بعيد اللقاء أنه تشرف بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية، وكان لقاء هاما، نقل في بدايته لفخامة الرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتحيات ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

و أوضح أنه أعرب في بداية اللقاء عن شكر وتقدير حكومة المملكة العربية السعودية لمواقف موريتانيا المشرفة و الإيجابية اتجاه مختلف القضايا التي تهم المملكة، مشيرا إلى أنه أوضح لفخامة رئيس الجمهورية أنه سمع خلال جولته الإفريقية من كافة الرؤساء الذين قابلهم تطابق وجهات النظر إزاء هذه القضايا.

وأشار المسؤول السعودي إلى أن اللقاء تطرق للمشاريع الإنمائية التي يمولها الصندوق السعودي للتنمية في موريتانيا، حيث عبر فخامة رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره للدور الإيجابي الذي قام به الصندوق السعودي للتنمية في هذا الصدد.

وقال الوزير السعودي إن المملكة سترسل في القريب العاجل وفدا من الصندوق لمراجعة هذه المشاريع والنظر في تمويل مشاريع جديدة إذا أمكن القيام بها.

وأوضح أن اللقاء تطرق للدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مساندة ودعم مجموعة الخمس في الساحل لمحاربة الإرهاب.وقال إن فخامة رئيس الجمهورية أعرب في نهاية اللقاء عن تقديره واعتزازه للدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية اتجاه موريتانيا.

وأشار الوزير السعودي إلى أنه أكد لفخامة رئيس الجمهورية أن هذا أمر واجب وأن العلاقات بين البلدين هي علاقات تاريخية ومتميزة ونحن نسعى جاهدين لتطويرها في كافة المجالات.