وزيرة الشؤون الاجتماعية تفتتح أنشطة شركة القرض والادخار بحضور وزير المالية

3

أشرفت وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا اليوم الثلاثاء، بمقر الإتحاد الموريتاني للنساء المقاولات و التاجرات في نواكشوط، باسم حرم رئيس الجمهورية الدكتورة مريم بنت الداه، على انطلاق أعمال شركة القرض والادخار.

وأوضحت السيد الوزيرة في كلمة لها بهذه المناسبة، أن تدشين هذه المؤسسة الهامة يتناغم مع تعهدات فخامة رئيس الجمهورية

وأشارت إلى أن المئات من النساء والتكتلات النسائية في نواكشوط وخارجه ستستفيد في القريب العاجل من التمويل والتكوين والتأطير على أمل أن يساهمن بدورهن في جهود الدولة الرامية إلى تغيير العقليات.

وقالت إن قطاع الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة سيكون سندا وداعما لهذه الشركة وكل الفاعلين في مجال المقاولة النسائية سعيا إلى النهوض بمكانة المرأة لتتبوأ مكانتها اللائقة.وبدورها أكدت رئيسة اتحاد النساء المقاولات والتاجرات السيدة لمات بنت مكية أن صعوبة الوصول إلى التمويل انعكست سلبا على الأنشطة الاقتصادية للمرأة الموريتانية..

وأشارت إلى أن الإتحاد يضم في عضويته 500 من التاجرات وسيدات الأعمال الموريتانيات وأنه أحد مؤسسي شبكة سيدات الأعمال العربيات كما أنه عضو مؤسس لسيدات أعمال دول المغرب العربي وأحد مؤسسي شبكة سيدات الأعمال الإفريقيات وعضوا في الشبكة الدولية لسيدات الأعمال.