محافظ البنك المركزي: الاعتماد على التقنيات الحديثة يدعم النمو

3

قال محافظ البنك المركزي الشيخ الكبير مولاي الطاهر إن “الاعتماد على التقنيات المالية الحديثة والتحول الرقمي” من شأنه أن يدعم عجلة النمو الاقتصادي.

وأضاف ولد مولاي الطاهر خلال مشاركته اليوم عن بعد الدورة الاعتيادية الرابعة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي أن “الظروف الاقتصادية والمالية والنقدية الاستثنائية” التي تمر بها البلدان العربية تبرز مدى الحاجة لتنسيق الجهود لاحتواء التحديات التي تواجه اقتصادياتها، وفق تعبيره، مضيفا بأن “الخيارات الكفيلة بمواجهة انعكاساتها من خلال تعزيز دور السياسات الاقتصادية”.

وشهد البنك المركزي بعد 6 أشهر على تسلم المحافظ الحالي ادارته فضيحة هي الأولى من نوعها حيث ووصل عدد الموقوفين في القضية إلى عشرة أشخاص حيث لم تستطع الادارة الحالية اكتشاف هذا التسيب غير المسبوق.

وفي تصريحات سابقة للخبير المحاسبي والمفتش العام المساعد للدولة سابقا، مولاي كواد، في حديث خاص للصحراء في وقت سابق، أن مبلغا بهذا الحجم لايمكن اختلاسه في فترة وجيزة وتوقع أن هذه العملية أخذت فترة طويلة.

يذكر بأن البنك الدولي توقع انكماشا في الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي هو الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية، على أن يعود النمو للارتفاع في العام المقبل.