عصبة كرة القدم تكشف عن لبروتوكول الصحي لعودة النشاط

3

كشفت العصبة الوطنية لكرة القدم عن بروتوكولها الصحي لعودة بطولات كرة القدم، في الرابع من سبتمبر المقبل، بعد اجتماع عقدته مع ممثلي الأندية.

وقالت العصبة في بيان نشره الاتحادية الموريتانية للعبة عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، بأن الأندية ملزمة بالتوقيع على الامتثال بدقة للبروتوكول، الذي يتضمن اعترافهم بأنهم أُبلغوا بمخاطر عدم التقيد بالتعليمات الصادرة، واحترامهم لجميع الاجراءات الاحترازية، مثل ارتداء القناع، استخدام المطهرات، والتباعد الاجتماعية، وإجراء الفحص الطبي، وإبلاغ طبيب النادي، مضيفة بأن العصبة ستوفر أجهزة فحص حرارة اللاعبين والطواقم خلال التدريبات والمباريات.

وحددت العصبة 35 شخصا مسموح لهم بالمشاركة في التدريبات، بين لاعبين طاقم فني، مع ارتداء الكمامة، مع إجراء التدريبات في الهواء الطلق.

وأضاف البيان بأن الحاضرين الـ35 للمباريات الرسمية سيفرض عليهم التباعد الاجتماعي بمسافة 1 متر بين كل شخصين وارتداء الكمامات وفحص درجة الحرارة قبل دخول الملعب ومنع العناق والمصافحة.

وفي إجراءات داخل المباريات سمحت العصبة بـ5 تبديلات.من جانبها، أصدرت اللجنة الطبية بالاتحادية الموريتانية للعبة قرارا بخصوص التصرف في حالة اكتشاف حالة مشتبه فيها بفيروس كورونا، حيث سيقوم مسؤولوا المباراة بعزل الشتبه به ثم إبلاغ اللجنة الطبية، وتحديد المخالطين للحالة

وكانت الاتحادية الموريتانية للعبة أعلنت الخميس الماضي تحديد موعد عودة النشاط الرياضي بعد الحصول على تصريح من الجهات المختصة في الحكومة الموريتانية.