وزير الثقافة يتسلم مطالب الصحافة الموريتانية

6

تسلم وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتورسيدي محمد ولد قابر ظهر اليوم الأحد بمكتبه في نواكشوط عريضة مطلبية موحدة بين ثلاث هيئات صحفية في موريتانيا.

ويدخل تسليم هذه العريضة من قبل ممثلين عن اتحاد المواقع الالكترونية ورابطة الصحفيين الموريتانيين وتجمع الصحافة الموريتانية في إطار الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للصحافة الذى يصادف ال 3 مايو من كل سنة.

ولدى تسلمه لهذه العريضة عبر الوزيرعن شكره للصحفيين الموريتانيين على ما بذلوه من جهد في سبيل إنارة الرأي العام الوطني ضد وباء فيروس كورنا ، منوها بتواجدهم في الخط الأمامي لمجابهة كورنا إلى جانب الأطباء وقوات الأمن .

و في ختام كلمته أوضح الوزير أن الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار المطالب الواردة في العريضة ، وستعمل قدر المستطاع على تلبيتها وحل المشاكل الواردة فيها.

وبدوره أشاد رئيس اتحاد المواقع الالكترونية الموريتانية الاستاذ محمد عالي ولد عباد باسم هيئته واسم الهيئات الصحفية التي شاركت معه في تسليم العريضة المطلبية عن شكرهم وامتنانهم لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على تهنئته للصحافة الوطنية بمناسبة عيدها العالمي وعلى ما يوليه من أهمية لها معتبرا أن ذاك يعد سابقة في تاريخ تعاطي قادة البلد مع المشهد الصحفي .

وبين في تصريحه أنه نظرا للظروف الحالية لم يكن أمامهم سوى تسليم عريضتهم المطلبية بهذه الطريقة آملين من الدولة العمل على إيجاد حل للمشاكل التي تواجه الصحافة ، مثمنا الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لمواجهة جائحة كورنا ومعبرا عن استعداد الصحافة الوطنية للمساهمة فيها .

جرى تسليم العريضة المطلبية بحضور كل من رئيس تجمع الصحافة الموريتانية الاستاذ موسى صمب سي ونائب رئيس رابطة الصحفيين الموريتانين الشيخ تيجاني دا .