الأول في الباكلوريا: كنت أخطط لأكون الأول من بداية السنة

4

موريتانيا – افريقيا برس. وصف الطالب الحاصل على معدل في باكلوريا 2020 خالد ولد محمد المختار شعوره بـ”المميز” حيث قال بأنه “كان يخطط ليكون الأول “من بداية السنة”.وأضاف ولد محمد المختار في مقابلة مع منصة الصحراء أن إدارة من مدرسته قدمت له الارشادات حيث طالبت الطلبة بتحقيق “مراكز متقدمة” وهو ما عمل عليه وفق تعبيره، حيث حولوا فترة الانقطاع بسبب كورونا إلى قوة.

وأشار الطالب إلى أنه استغل مناخ الحرية الذي منحته العائلة، موجها شكره لأساتذته طوال مسيرته الدراسية.ووجه ولد محمد المختار النصح للطلبة المترشحين مستقبلا للباكلوريا بالبحث عن مكان مريح نفسيا والتركيز على جميع المواد أساسية وثانوية.

بدوره عادل طانيش مدير مدرسة المعارف التركية التي كان يدرس فيها الطالب، كشف أنه توقع من البداية أن يكون خالد “من المتفوقين في الباكلوريا”.وقال طانيش في تصريح إلى الصحراءplus بأن الطالب تقدم قبل ثلاث سنوات للحصول على منحة المعارف التي حصل عليها.

أستاذ مادة العلوم الطبيعية كمال الدين ولد أبنو قال قال إنه قرر من البداية أن خالد سيكون من العشرة الأوائل، ولكنه اكتشف بعد فترة أنه بإمكانه أن يكون من “الثلاثة الأوائل” وفق تعبيره مضيفا بأن الطالب واصل الدراسة حتى في زمن توقف الدراسة بسبب كورونا.المقابلة