نجم ليبيا السابق يدعو اتحاد الكرة في بلاده إلى الاستقالة

3
نجم ليبيا السابق يدعو اتحاد الكرة في بلاده إلى الاستقالة
نجم ليبيا السابق يدعو اتحاد الكرة في بلاده إلى الاستقالة

افريقيا برسليبيا. دعا هداف المنتخب الليبي السابق، أسامة الفزاني، رئيس وأعضاء الاتحاد الليبي لكرة القدم، إلى ضرورة الاستقالة، بعد أن عجزوا عن تأهل المنتخب الليبي مرتين خلال آخر 4 سنوات ماضية.

وتحدّث الفزاني، في تصريح لـ”العربي الجديد”، بعد خسارة منتخب ليبيا من غينيا الاستوائية ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات “الكان”، إذ قال “اتحاد الكرة عليه الاستقالة؛ فقد فشل في كل شيء، سواء في نتائج المنتخبات التي كانت كارثية، بحسب تعبيره، أو من حيث السيطرة على الأمور وفرض كلمة اتحاد الكرة على الأندية في تنظيم مسابقاته والعمل على تطوير اللعبة في البلاد”.

واستشهد الفزاني، خلال تصريحه، باستقالات عدد من الاتحادات الوطنية لمختلف دول العالم بسبب الفشل وسوء النتائج، منوهاً إلى أن العام الماضي شهد استقالة 3 اتحادات عربية بسبب فشل منتخبات بلادها، وهي مصر وسورية والإمارات. داعياً صناع القرار في اتحاد كرة القدم الليبي إلى اتخاذ نفس الخطوة، لتهدئة الشعب الليبي أولاً، ولفسح المجال أمام وجوه جديدة ربما تستطيع تغيير الواقع الصعب الذي تعيشه الكرة الليبية.

يُشار إلى أن خسارة المنتخب الليبي أمام غينيا الاستوائية، في الجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، لاقت ردود أفعال غاضبة من الجمهور الليبي، إذ بات حلم التأهل للكان صعب المنال بسبب احتلال منتخب “فرسان المتوسط” المركز الثالث في المجموعة العاشرة برصيد3 نقاط بعد فوز و3 خسائر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here