نجم ليبيا السابق: تصفيات أفريقيا لمونديال قطر صعبة

1

توالت ردود الفعل في الشارع الرياضي الليبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرعة أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.واعتبر العديد من المناصرين أن مهمة “فرسان المتوسط” صعبة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، بسبب الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، جراء حالة الحرب والأوضاع الأمنية، ما يعني خوض المباريات في تونس.

ووقع منتخب ليبيا في قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر عام 2022، التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة، بالمجموعة السادسة إلى جانب كل من منتخب مصر، والغابون، وأنغولا.

وعبّر نجم كرة القدم الليبية وحارس المنتخب الليبي السابق، علي سويدان في حديثه لـ”العربي الجديد” عن صعوبة المهمة قائلاً: “المجموعة السادسة التي جاء فيها منتخبنا برفقة منتخبات مصر والغابون وأنغولا تعتبر قوية، ولا يمكن العبور منها إلى المونديال”، مرجحاً أسباب ذلك إلى الوضع الرياضي المتأزم في ظل الضعف الإداري وغياب التخطيط السليم لكرة القدم الليبية ومنتخباتها.

وأضاف: “نحن في ليبيا نسعى وراء سراب ما لم يُعَد بناء كرة القدم بشكل خاص”، مشيراً إلى أنه ينبغي على صنّاع القرار عدم التفكير في تصفيات صعبة أمام منتخبات تفوقنا من جميع النواحي فنياً وإدارياً ومن حيث استقرار الدول.

وختم علي سويدان حديثه بقوله: “يجب علينا في ليبيا العمل على إعداد مشروع وطني حقيقي يشارك فيه الجميع من دون استثناء، فضلاً عن الاستعانة بالخبرات الأجنبية والوطنية وضخ الأموال لإنعاش الحركة الرياضية”.

يشار إلى أن تصفيات أفريقيا ستنطلق في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وتختتم في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2021 بالمرحلة الفاصلة ما بعد المجموعات، من أجل تحديد المنتخبات الخمسة المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here