عقوب: الأسبوع الحالي “مصيري” للسيطرة على كورونا

4

ليبيا – افريقيا برس.قال وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، اليوم الأثنين، إن الأسبوع الحالي سيكون مصيريا للحد من أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن استقرار المؤشرات يجنب البلاد وضعيات صعبة.

وأشار عقوب، في تصريح نقلته إدارة اﻹعلام بوزارة الصحة الليبية، أن ليبيا ما تزال بعيدة عن الدخول في منطقة الدول المنكوبة بالوباء، مبينا أن البلاد سجلت 18 إصابة ووفاة واحدة، وهي أرقام مقبولة مقارنة مع دول أخرى.

وأكد عقوب أن “الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا في مواجهة وباء كورونا ليست عشوائية، فهناك لجنة استشارية طبية ولديها فروع بكافة البلديات، تتكون من أفضل الكفاءات، تتولى التقييم واقتراح الإجراءات ذات البعد الطبي، إلى جانب وزارة الصحة للتصدي لكورونا“.

ولفت الوزير إلى أنه من السابق لأوانه تحديد تاريخ إنهاء العمل بشكل نهائي بآلية الحجر الصحي التحفظي، مبينا أن ما هو متأكد أنه سيمتد العمل بهذا الإجراء إلى 20 أبريل الجاري.

ونوه إلى أهمية مواصلة العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي وبإجراءات الوقاية لأطول فترة ممكنة، خاصة أن إمكانية ظهور موجة ثانية للفيروس في الصيف المقبل تبقى واردة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here