حزمة إجراءات جديدة للتعامل مع مرضى كورونا في طرابلس

2

ليبيا – افريقيا برس.أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن حزمة من الإجراءات المتخذة في العاصمة للتعامل مع حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومن بين هذه الإجراءات، تخصيصمجمع زاوية الدهماني في طرابلس لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا.وتم تزويدالمجمع بعدد من العناصر الطبية ذات الكفاءة والخبرة في التعامل والتشخيص لحالات المصابين بفيروس كورونا وفق ما أفاد به المركز الوطني.

وأشار المركز إلى تنسيقه مع وزارة الصحة بحكومة الوفاق لتخصيص مستشفى العيون في طرابلس مركزا لعزل الحالات التي تثبت إصابتها بالفيروس في مراحله المتقدمة على أن تقدم الخدمات الطبية اللازمة للمصابين وفق نتائج التحليل المخبري التي تظهر مرحلة المرض.

المركز وضمن حزمة الإجراءات قرر نقل الحالات الخطيرة والحرجة من المصابين لقسم تم إعداده لهذا الغرض في قاعدة معيتيقة الجوية وزود بالأجهزة والمعدات اللازمة لإنقاذ أرواح المصابين.

خطوات ومساع حثيثة يتخذها القائمون على المركز في سباق مع الزمن لاحتواء تفشي الفيروس المميت الذي أصاب أكثر من مليون ومائتين وخمسين شخصا حول العالم ليحافظ على أرواح المواطنين ولتبقى أعداد الوفيات منخفضة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here