الحكومة الليبية تسابق الزمن للحد من تفشي كورونا

2

ليبيا – افريقيا برس.بعد تفشي وباء كورونا في العالم وإصابة أكثر من مليون شخص وظهور حالات في ليبيا، شرعت الحكومة الليبية في اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشاره في البلاد.

وزارة الداخلية واللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا اتخذت جملة من القرارات الهامة التي من شأنها الحد من انتشار المرض وفي مقدمتها حظر التجول ومنع التنقل بين المدن.

وتقوم الأجهزة الأمنية رفقة بعض السرايا العسكرية بتنفيذ الحظر في كل المناطق الخاضعة للحكومة الليبية وإغلاق كافة مداخل ومخارج المدن ومنع حركة السير إلا في الحالات الاستثنائية كالمرض وشراء السلع الضرورية.

تعميم آخر صدر من الوزارة في ظل مكافحة جائحة كورونا وهو منع نقل المواشي من المنطقة الجنوبية إلى المنطقتين الشرقية والغربية بسبب استيرادها من الدول الأفريقية المجاورة دون رقابة عليها من قبل المركز الوطني للصحة الحيوانية.

وتقوم الحكومة هذه الأيام بالتعاون مع لجنة مكافحة الوباء بتجهيز مستشفيات ميدانية في مناطق الجنوب لاستخدامها كأماكن للحجر الصحي إضافة الى سعيها لتوفير كافة احتياجات بلديات الجنوب في النواحي الصحية من الأدوية والمستلزمات الطبية.

تحركات كبيرة تقوم بها الجهات ذات العلاقة في هذا الملف والذي في ذات الوقت يتعرض لانتقادات كثيرة من قبل المواطنين بسبب القصور في عملية مجابهة هذا الوباء.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here