“الثني” يدين قصف طيران الوفاق لطائرة شحن مواد طبية لمواجهة كورونا

2

ليبيا – افريقيا برس.استنكر رئيس مجلس الوزراء استهداف الطيران المسير التابع لقوات حكومة الوفاق لطائرة الشحن المحملة بالمستلزمات الطبية لمواجهة وباء كورونا أثناء هبوطها في مدرج مهبط ترهونة، واصفاً ماحدث بــ”انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني ولكافة الأعراف والمواثيق الدولية”.

أوضح الثني أن الشحنة كانت لتجهيز العديد من المستشفيات لمواجهة وباء كورونا المستجد في مناطق غرب البلاد.. وقال موجهاً انتقاداً شديد اللهجة لحكومة الوفاق ومجموعاتها المسلحة :”كان حري بحكومة العمالة التي تدعم الحشد الميلشياوي الإرهابي واستقوت بالطيران التركي المسير أن تلتفت للمستشفيات المتهالكة التي هي على مقربة منها لكنها بدل ذلك استهدفت الشحن التي سيرت إليها لمواجهة الوباء”.

كما جدد “الثني” إدانته للاستهداف المتكرر الذي يشنه الطيران الحربي المسير التابع لقوات حكومة الوفاق لشاحنات المواد الطبية والغذائية والمحروقات المتجهة من شرق البلاد لغربها.

ووصف الثني الطيران المسير بأنه “الطيران التركي المساند للحشد الميلشياوي الإرهابي” في إشارة للدعم التركي غير المحدود من قبل تركيا بقيادة أردوغان الذي لم يتوقف عند الدعم بالطيران المسير بل عبر بوارج قبالة شاطىء طرابلس سبق وأن قصفت بصواريخها مناطق مدنية تحت سيطرة الجيش الوطني وحمايته في المناطق الغربية.

ويواصل الطيران المسير التابع لقوات الوفاق قصفه لشاحنات البنزين المتجهة لمحطات الوقود وكذلك شاحنات السلع التموينية الغذائية والمواد الطبية للمساعدة في محنة جائحة كورونا التي هي في طريقها للمواطنين،وقصف طائرة الشحن في ترهونة ليست الضربة الأولى التي تستهدف شحن السلع التموينية والمواد الطبية فسبقها قصف جوي لسيارات شحن في ترهونة وبني وليد وغيرهما ، فيما تقول سلطات الوفاق أنه تقصف شاحنات ذخيرة وأسلحة .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here