بعد حصارها لأيام .. قاعدة الوطية تحت سيطرة الوفاق

5

أعلنت قوات الوفاق سيطرتها على قاعدة الوطية الجوية بعد محاصراتها لأيام، ومحاولات متعددة للهجوم عليها في أكثر من مرة.وبعد عدم السيطرة عليها في هجومين سابقين تم بسط السيطرة عليها بالكامل في عملية خاطفة وغير معلنة مدعومة بقصف جوي مكثف صباح اليوم الاثنين.

وعززت أخبار عملية السيطرة مواقع داعمة للوفاق بنشرها مقاطع فيديو تظهر مقاتلين يتجولون داخل القاعدة إضافة إلى الاستيلاء على ذخائر كبيرة بالإضافة إلى منظومة الدفاع الجوي الروسية الصنع المعرفة باسم البانستر، وهو ما يوضح أن الوقت لم يسعف قوات الجيش في تأمين الأسلحة والذخائر فيما لم يعرف مصير الطائرات الحربية التي كانت تقلع من القاعدة.

ولم تقابل إعلان قوات الوفاق رسميا السيطرة على قاعدة الوطية الجوية أي تصريحات حتى الآن من قبل الجيش الوطني الذي بقي ملتزما الصمت حيال الأمر وفي انتظار توضيح لأسباب التراجع عن المكان.

وتعد قاعدة الوطية من أكبر القواعد العسكرية الواقعة غرب ليبيا بالقرب من الحدود التونسية وتستخدم لغرض الطيران العسكري وبقيت تحت سيطرة الجيش لسنوات، وتكمن أهميتها كونها نقطة انطلاق لطائرات سلاح الجو الليبي والإمدادات التي تصل إلى الجيش بالإضافة إلى أهميتها في القتال الذي يخوضه الجيش ضد قوات الوفاق…

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here