“أردوغان” يدين تفتيش سفينة تركية قبالة ليبيا

2
“أردوغان” يدين تفتيش سفينة تركية قبالة ليبيا
“أردوغان” يدين تفتيش سفينة تركية قبالة ليبيا

افريقيا برسليبيا. أدان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اعتراض قوات عملية “إيريني” لسفينة تركية قبالة ليبيا، معتبرًا ذلك هجومًا على تركيا، وانتهاكًا للقانون الدولي. وقال “أردوغان” في كلمة ألقاها أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والبناء إن “السفينة التي هُوجِمَت بشكل غير قانوني كانت تنقل مساعدات إنسانية ومواد غذائية إلى ليبيا”.

وربط الرئيس التركي تحقيق السلام في المنطقة بتخلي الاتحاد الأوروبي عن ما وصفه بـ”سياسة الازدواجية”؛ داعيًا الاتحاد الأوروبي للتخلي عن سياسة الكيل بمكيالين. وأكد الرئيس التركي، خلال حديثه، على دعم أنقرة لكافة التحركات الرامية لتحقيق السلام في كل من ليبيا وسوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية، أنها لم تعثر على أي بضائع محظورة على متن السفينة التركية التجارية، التي أوقفتها وفتشتها فرقاطة “هابورك” التابعة لها ضمن عملية إيريني، في البحر المتوسط.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، كريستيان ثيلس، إن “هابورك” التي تعمل ضمن عملية “إيريني” الأوروبية أوقفت سفينة “روزلين أ” التجارية التي ترفع العلم التركي، في المتوسط على بعد 200 كم من مدينة بنغازي، بعد أن أوكلت عملية “إيريني” إليها مهمة تفتيش السفينة لوجود شبهات حول انتهاكها حظر السلاح المفروض على ليبيا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here