“ثلث” الليبيين نشطون على موقع “فيسبوك”

7

احتلت ليبيا المركز العاشر عالمياً بنسبة عدد مستخدمي “فيسبوك” إلى عدد السكان، حيث يوجد فيها حوالي 5 ملايين مستخدم فيسبوك نشط شهريًا، وتصل نسبة عدد مستخدمي التطبيق في ليبيا إلى أكثر من 74% من عدد السكان العام في البلاد.

وتشير آخر الإحصائيات إلى أن 42 مليونا و400 ألف نسمة من جمهورية مصر العربية يملكون حسابا على الأقل في موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك.

وتعد شبكة فيسبوك أكبر شبكة تواصل اجتماعي استخدامًا في العالم، إذ يصل عدد مستخدميها إلى أكثر من مليارين وخمسمئة مليون شخص، يليه يوتيوب.

أما الهند فهي أكثر دولة يستخدم سكانها شبكة فيسبوك ويعود ذلك بالطبع إلى تعدادها السكاني الضخم، إذ يصل عدد المستخدمين فيها إلى 251 مليون شخص تقريبًا، علمًا بأن عدد سكانها تخطى المليار وربع المليار نسمة في عام 2020.

وفي المركز الثاني تأتي الولايات المتحدة الأمريكية بـ 240 مليون مستخدم، ثم البرازيل بـ 139 مليونا، وإندونيسيا في المركز الرابع بـ 137 مليونا تقريبًا، وخامسًا المكسيك بـ 78 مليونا.

وفي المركز الثاني عربيًا خلف جمهورية مصر، جاءت المملكة العربية السعودية حيث يستخدم فيسبوك أكثر من 23.5 مليون شخص في المملكة، وثالثًا العراق بأكثر من 21 مليون مستخدم. وفي المركز الرابع والخامس جاءت كل من الجزائر والمغرب بـ 19 و 18 مليونا على التوالي.

واحتلت الإمارات المركز السادس حيث ينشط 8 ملايين و 700 ألف مستخدم على فيسبوك شهريًا، وسوريا بـ 7 ملايين و 600 ألف في المركز السابع، وثامنًا تونس بـ 7 ملايين و400 ألف، وتاسعًا الأردن بـ 5 ملايين و700 ألف تقريبًا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here