مصراتة تنتخب في ظروف استثنائية

6

أعلنت اللجنة الفرعية لانتخاب المجلس البلدي مصراتة، مساء الخميس، أن نسبة الاقتراع في الانتخابات بلغت 27.76 بالمئة، حيث توافد 27311 ناخبا (20548 ذكور- 6763 إناث)، إلى جميع المراكز الانتخابية حتى الساعة 18:45 مساء.

وقال رئيس اللجنة الفرعية لانتخاب المجلس البلدي مصراتة الدكتور الطيب أميمة، إن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها في الساعة التاسعة صباحاً، وتم الإعلان عن الإقفال في السادسة مساء، إلا أنه تم تمديد الإقفال حتى السابعة مساء نظراً لانقطاع الكهرباء.

وأضاف أميمة في مؤتمر صحفي، “تأملنا أن تكون نسبة المشاركة في العملية الانتخابية أكبر، إلا أن الظروف التي صاحبت العملية الانتخابية جعلت المشاركة أقل، لكنها رغم ذلك في المستوى المأمول الذي يرضي عموم أهلنا في مصراتة”.

من جهته، قال رئيس اللجنة المركزية لانتخاب المجالس البلدية المهندس سالم بن تاهية، إن جميع مراكز الانتخاب كانت مهيأة والتزمت بفتح أبوابها بالوقت المحدد في الساعة التاسعة صباحاً، مشيرا إلى أن عملية الفرز والعد في مقار اللجان المركزية تتواصل في هذه الأثناء تمهيداً لعملية التسليم للجنة الفرعية.

وتأتي هذه الانتخابات بعد أن توفي عميد بلدية مصراتة السابق، مصطفى كرواد فجر الاثنين الماضي، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، وأكد حينها المجلس البلدي مصراتة أن الانتخابات البلدية ستجرى في موعدها دون تأثر بوفاة كرواد، وذلك عملا بتوصيته، وتلبية لرغبة أعضاء المجلس.

وكانت اللجنة الفرعية لانتخابات بلدية مصراتة أكدت أن العملية الانتخابية وتحضيراتها تجري بصورة طبيعية رغم تأجيلها لأكثر من مرة بسبب الوضع الوبائي داخل المدينة بشكل خاص وفي ليبيا بشكل عام.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here