شركة الكهرباء تحذّر من “ظلام تام” في طرابلس

حذرت الشركة العامة للكهرباء في العاصمة الليبية بطرابلس، الأحد، من إمكانية دخول العاصمة في حالة ظلام تام بسبب الاستهداف المستمر لمحطاتها القريبة من محاور القتال جنوب العاصمة.

وتشهد العاصمة طرابلس قتالاً عنيفاً منذ أن شن اللواء المتقاعد خليفة حفتر هجومه بهدف السيطرة على المدينة وذلك في الرابع من إبريل/نيسان الماضي، ما دفع حكومة الوفاق إلى إعلان حالة النفير في صفوف قواتها والتصدي للهجوم.

وأوضحت شركة الكهرباء في بيان لها، أن الأضرار نتيجة الاشتباكات الجارية بجنوب العاصمة طرابلس بقطاع الكهرباء كبيرة جدا، موضحة أن “آخر تلك الأضرار إصابة دائرة النقل الرئيسية في الهضبة جنوب طرابلس بطاقة تبلع 220 كيلوات، الأمر الذي أدى إلى خروج الوحدة الثانية في مدينة الخمس والأولى والسادسة في محطة مدينة الزاوية، مؤكدة أن حالة شبكة الكهرباء حرجة جدا.

وأشارت إلى أن الدائرة الوحيدة التي تعمل حالياً وسط ظروف صعبة رغم صيانتها منذ يومين، لكنها شددت على أن الاضرار بــ”الدائرة الوحيدة الآن يعني دخول كل العاصمة في حالة إظلام تام”.

ولفتت الشركة إلى أن فرق الصيانة تتعرض لتهديد كبير بسبب عملهم بالقرب من مواقع الاشتباكات. وقالت إن “فرق الصيانة تعرضت قبل يومين لوابل من الرصاص العشوائي أثناء عملها”.

وأكد أن أغلب الدوائر أصبح من المتعذر صيانتها وإرجاعها للخدمة حفاظاً على سلامة العاملين، مطالبة أطراف القتال بوقف النار وتمكين الشركة من ممارسة دورها وعدم استهداف عمالها.​

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here