العيساوي يتهم الكبير بـ”خدمة السوق السوداء”

3

ليبيا – افريقيا برس. طالب وزير الاقتصاد والصناعة في حكومة الوفاق علي العيساوي محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق في كتاب رسمي منحه حق الاطلاع على بيانات مصرف ليبيا المركزي للتنسيق بين الجهتين في عملية توريد السلع.

وأبدى العيساوي انزعاجه من طلب محافظ المصرف الذي طالب في كتاب سابق من وزارة الاقتصاد ترك مجال توريد السلع للقطاع الخاص ونأي الوزارة بنفسها.

وقال وزير الاقتصاد والصناعة في الكتاب الذي تم تداوله بمواقع التواصل وتأكدت 218 من صحته، أن طلب محافظ المصرف المركزي بخصوص توريد السلع كان “ليس في محله” مشددا على أن الأمر في صميم السياسة التجارية التي تختص بها الوزارة دون غيرها.

وأضاف العيساوي أن تأخر مصرف ليبيا المركزي عن فتح منظومة الاعتمادات أضر بالمخزون الغذائي للدولة.

وأشار العيساوي خلال كتابه الموجه لمحافظ مصرف ليبيا المركزي إلى أن إدرة الكبير لهذه الأزمة وتأخيره في فتح منظومة الاعتمادات أمر لا يصب إلا في مصلحة السوق السوداء واقتصاد الظل وغسيل الأموال وتسهم بشكل مباشر في تقويض الاقتصاد المحلي.

وكان نشطاء بمواقع التواصل الاجتماع قد تداولو كتابا لمحافظ مصرف ليبيا المركزي موجه لرئيس المجلس الرئاسي فايز السراج يؤكد فيه عزمه فتح منظومة الاعتمادات اعتبارا من الخميس المقبل دون أن يتسنى لـ218 التأكد من صحته إذ لم ينشر المركزي الكتاب عبر منصاته الرسمية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here