منتخب ليبيا يختار مصر بدلاً من تونس لخوض باقي تصفيات “الكان”

6

ليبيا – افريقيا برس. كشف الأمين العام للاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الناصر الصويعي أن مجلس الإدارة والقائمين على المنتخب الليبي قد قرروا خوض باقي مباريات فرسان المتوسط في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية على الأراضي المصرية، بدلا من دولة تونس.

وأوضح الصويعي في تصريح لـ “العربي الجديد” أن الاتحاد الليبي لكرة القدم قد بدأ فعليًا في التنسيق مع نظيره المصري والسلطات هناك، وذلك من أجل لعب مباراة الذهاب للمنتخب الليبي أمام ضيفه غينيا الاستوائية يوم 9 نوفمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات الكان 2021.

وأشار الصويعي إلى أن هذا الإجراء تم اتخاذه بعد الصعوبات التي تعرضت لها بعثة المنتخب الليبي في المعسكر الأخير في تونس، والذي تم خلاله إلغاء مباراة التوجو الودية بسبب القيود المفروضة من الدولة الشقيقة بسبب تفشي فيروس كورونا وإعلان حظر جزئي على كامل ربوع البلاد كإجراء احترازي.

يُشار إلى أن الاتحاد الليبي لكرة القدم كان قد أعلن في وقت سابق أنه يدرس إمكانية تبديل مكان المعسكرات والمباريات الرسمية في تصفيات بطولة الكان إلى جمهورية مصر نظراً لحركة الطيران والحدود البرية المفتوحة بين البلدين، إضافة إلى الإجراءات الإدارية التي يراها المسؤولون على المنتخب أقل تعقيداً من دول الجوار الأخرى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here