مساعٍ لإقامة مباراتين وديتين للسلام في ليبيا بين طرابلس وبنغازي 

7
مساعٍ لإقامة مباراتين وديتين للسلام في ليبيا بين طرابلس وبنغازي 
مساعٍ لإقامة مباراتين وديتين للسلام في ليبيا بين طرابلس وبنغازي 

ليبيا – افريقيا برس. في بادرة لقيت ترحيباً كبيراً من الشعب الليبي والجماهير الرياضية، أعلنت أندية الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي عن إقامة مباراتين وديتين تقام الأولى في ملعب طرابلس الدولي يوم السبت المقبل، ومن ثم يسافر الفريقان إلى بنغازي للعب مباراة أخرى يوم الثلاثاء على أرض ملعب شهداء بنينا.

وتعتبر هذه المباريات الودية الأولى بعد توقف الحرب وانخراط السياسيين في حوارات سياسية واقتصادية وأمنية، ما دفع الأندية الكبرى وأهل الرياضة، إلى إطلاق مبادرة رياضية للم الشمل بين الليبيين وإعلان السلام من خلال فريقين كبيرين يمثلان مدينتي طرابلس وبنغازي.

وتأتي هذه الخطوة بعد فتح المجال الجوي بين المدن الليبية بعد توقف حركة الملاحة لفترة تفوق العام بسبب اندلاع الحرب، ليسعى فريقا الأهلي في تقديم رسالة رياضية للعالم بأن ليبيا بلد واحد والرياضة هي المتنفس الوحيد الذي جمع الليبيين على كلمة سواء بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم.

أما على الصعيد الفني فتندرج المباراة ضمن تحضيرات الفريقين للمشاركة في المسابقات الأفريقية، إذ سبق أن أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم ترشيحه لأربعة أندية للمشاركة في أفريقيا خلال الموسم الجديد، وسيلعب في منافسات دوري أبطال أفريقيا فريقا النصر والأهلي بنغازي، في وقت يمثل ليبيا في مسابقة كأس الكونفدرالية فريقا الاتحاد والأهلي طرابلس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا وتابعة لأطراف ثالثة لدراسة و تحليل استخدام الموقع الالكتروني وتحسين خدماتنا و وظائف الموقع. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here