الولايات المتحدة: نرحب باعتقال البيدجا وندعم سيادة القانون في ليبيا

2

ليبيا – افريقيا برس. أكد السفير الأميركي لدى ليبيا السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند اليوم الجمعة ترحيب الولايات المتحدة الأميركية باعتقال عبد الرحمن ميلاد، المعروف باسم “البيدجا”.

وجاء التعبير عن الموقف الأميركي خلال اتصال هاتفي بين نورلاند ووزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق اليوم الجمعة – بحسب ماورد عن السفارة الأميركية – حيث هنأ السفير السلطات الليبية على هذا الاعتقال المهم حسب وصفة، مؤكد دعم بلادة لكافة الجهود الليبية لتعزيز سيادة القانون، وقف التهريب، و مكافحة الفساد.

يشار إلى أن وزارة الداخلية بحكومة الوفاق كانت قد أعلنت الأربعاء الماضي عن القبض على عبدالرحمن سالم ابراهيم ميلاد ملقب البيدجا، بناء على التحقيقات التي يجريها مكتب النائب العام وعلى أمر الضبط والإحضار بحقه، إضافة إلى صدور نشرة خاصة من منظمة الشرطة الدولية، وبناء على طلب لجنة العقوبات بمجلس الأمن وذلك لقيامة رفقة اخرين بالضلوع في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين وتهريب الوقود بحسب ما ورد عن داخلية الوفاق، مشيرة إلى أنه وبعد البحث والتحري وجمع المعلومات تمكنت مديرية أمن طرابلس من ضبط المعني وإبلاغ مكتب النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالة، مؤكدة أن البحث جاري لضبط وإحضار باقي المتهمين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here