طالب يستغل موهبته كـ”مهرّج” لتوعية الأطفال حول كورونا

7

مصر – افريقيا برس. استغل الطالب المصري أحمد ناصر، موهبته في بث الكوميديا بين الأطفال للتوعية حول أهمية النظافة الشخصية للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.
كاميرا “العربي الجديد”، رافقت طالب الهندسة، خلال جولة في منطقة باب الفتوح، في محافظة القاهرة، ليشرح للأطفال كيفية الوقاية واستخدام أدوات التعقيم اللازمة لمواجهة كورونا.
ويقول أحمد، إنّه يستغلّ هذه الموهبة منذ 5 سنوات، ولفت إلى أنّه اختار النزول إلى الأطفال، كمهرّج، لتوعيتهم حول أخطار فيروس كورونا. ويضيف: “يتطلّب الظرف الحالي، مشاركة كلّ شخص، وتحويل طاقته السلبية إلى طاقة إيجابية في المجتمع، ليس في مصر وحدها بل العالم أجمع لمواجهة الجائحة”.
ويشير الطالب العشريني إلى أنّ المشاركة تكون عن طريق استخدام المواهب والأفكار الجديدة، أو نزول أيّ شخص مؤثّر إلى الشارع، لتوعية الأطفال والكبار معاً من مخاطر كورونا.
وتابع الشاب المصري قائلاً: “اخترت الأطفال لأنهم شريحة كبيرة من جمهوري، وبدأت أنقل لهم الإرشادات العامة، حول النظافة الشخصية، وغسل الأيدي، والتباعد الاجتماعي، بل ونصحتهم بعدم النزول إلى الشارع إلا للضرورة القصوى”.

ويؤكّد أحمد، أنّ الأطفال تجاوبوا بشكل كبير مع مبادرته. ولفت إلى أنّ شخصيته كمهرج تعدّ عامل جذب لهم، فيقبلون منه الإرشادات بطريقة أفضل ممّا يقبلونها في وسائل الإعلام المختلفة، لأن الطفل يحب أن يسمع المعلومة من مصدر مختلف.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here