محمد صلاح ونجوم ليفربول يتضامنون مع فلويد ضد العنصرية

2

مصر – افريقيا برس. أعرب لاعبو فريق ليفربول الإنجليزى عن تضامنهم مع المواطن الأمريكى ذى الأصول الأفريقية جورج فلويد الذى لقى مصرعه منذ أيام بعد تعرضه للاعتداء من قبل الشرطة الأمريكية، حيث نشرت الصفحة الرسمية للريدز على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، صورة اللاعبين أثناء جلوسهم في منتصف الملعب تضامنا مع فلويد ضد العنصرية.

وجلس محمد صلاح مع نجوم ليفربول على ركبتهم اليسرى في منتصف ملعب “آنفيلد”، مرتدين قمصانا مختلفة للريدز سواء الأحمر أو الأسود بالإضافة إلى الملابس الخاصة بالتدريبات.

وأعادت الصفحة الرسمية لنادى ليفربول على موقع “تويتر”، تغريد الصورة التي نشرها عدد كبير من لاعبى الريدز على صفحاتهم الشخصية وحملت عبارة “الاتحاد قوة”.

وكان جادون سانشو نجم فريق بوروسيا دورتموند، طالب بالقصاص لموت الأمريكى جورج فلويد خلال مباراة فريقه أمام بادربورن التى أقيمت أمس، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدورى الألمانى “البوندزليجا”، والتى انتهت بفوز الفريق الأصفر بنتيجة 6-1.

وارتدى سانشو قميص يحمل كتابة “العدالة لجورج فلويد” كشف عنه بعد أن سجل هدف أسود الفيستيفاليا الثانى فى اللقاء بالدقيقة 57.

وتشهد شوارع الولايات المتحدة الأمريكية حالة من الفوضى والذعر وعمليات الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين المحتجين على مقتل الشاب صاحب الأصول الأفريقية جورج فلويد، على يد أحد رجال الشرطة فى مدينة مينيابوليس منذ أيام.

كما تضامن الفرنسي ماركوس تورام مهاجم فريق بوروسيا مونشجلادباخ مع الأمريكى صاحب الأصول الأفريقية جورج فلويد، الذى لقى مصرعه منذ أيام بعد تعرضه للاعتداء من قبل الشرطة الأمريكية.

وجلس تورام على ركبته اليسرى كما حدث من الشرطى لجورج فلويد قبل أن يتوفى نتيجة صعوبة فى التنفس، وذلك بعد احرازه هدف مونشنجلادباخ الثانى فى مرمى يونيون برلسن فى اللقاء الذى أقيم على ملعب “بروسيا بارك” فى إطار الجولة الـ 29 من الدورى الألمانى “البوندزليجا، والتى انتهت بفوز فريقه.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here