الدوري المصري يستقدم نجوم ليبيا

طقطق نجم النادي المصري البورسعيدي الجديد

أبرمت أندية مصرية ذات حضور جماهيري عدة صفقات ضمت من خلالها لاعبي الدوري الليبي من أندية القمة هناك، مثل الاتحاد وأهلي طرابلس، وأهلي بنغازي، والنصر لدعم صفوفها قبل انطلاق منافسات الدوري المصري للموسم الجديد 2019/ 2020، في أكبر ميركاتو حقيقي لانتقالات اللاعبين الليبيين في المسابقة المحلية منذ سنوات طويلة، فيما يشبه “الانفتاح الليبي كروياً”.

ويتصدر التعاقدات الليبية صفقة النادي المصري البورسعيدي، الذي ضم مفتاح طقطق هدّاف فريق الأهلي السابق بتوصية من إيهاب جلال المدير الفني، لمدة موسمين مقابل 3 ملايين جنيه (181 ألف دولار) يحصل عليها اللاعب، الذي يراهن عليه المدير الفني كثيراً في تقديم الإضافة للفريق البورسعيدي، وخاصة عندما يبدأ مشواره في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وبرزت صفقة أخرى، بعدما تعاقد نادي الاتحاد السكندري مع أحمد شلبي مدافع أهلي بنغازي، نتيجة مفاوضات دامت شهراً كاملاً بناءً على طلب طلعت يوسف، المدير الفني الذي سبق له أن عمل في الدوري الليبي لعدة سنوات من قبل، بعقد يمتد لثلاثة مواسم مقبلة يحصل خلالها اللاعب على 4 ملايين و500 ألف جنيه (271 ألف دولار أميركي).

وتعاقد “الجار” سموحة ومديره الفني حسام حسن مع النجم محمد الترهوني مدافع أهلي طرابلس الليبي، بعقد يمتد لموسمين مقابل 2 مليون جنيه (120 ألف دولار)، لحل أزمة مركز الظهير الأيسر التي يعاني منها الفريق السكندري.

وتعاقد نادي حرس الحدود مع ثنائي الاتحاد أحمد التربي لاعب الوسط، وسالم روما رأس الحربة بعقدين يمتدا لثلاثة مواسم مقبلة، إلى جانب أحمد كوري رأس حربة فريق النصر بعقد يمتد لموسمين بتوصية من طارق العشري المدير الفني للحدود، وصاحب التجارب العديدة في ليبيا.

ولا يزال الباب مفتوحاً على مصراعيه لأندية أخرى مثل وادى دجلة، وإنبي، والجونة، وإف سي مصر التي تملك في صفوفها مقاعد للأجانب، لإضافة لاعبين آخرين من الدوري الليبي إلى الدوري المصري الموسم المقبل.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here