مقتل مصري برصاص أردني في عمان

7

قتل شاب مصري بعد أن أطلق أردني عليه الرصاص في العاصمة عمان، ليرتفع بذلك عدد القتلى المصريين في الخارج خلال أقل من أسبوع إلى ثلاثة، حيث سبق وقتل مصريان برصاص مواطن سعودي.

وسادت حالة من الحزن بين أهالي عزبة الرملة التابعة لمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية في دلتا مصر ـ مسقط رأس الشاب أمير سمير إبراهيم، وطالب الأهالي السلطات المصرية بسرعة نقل الجثمان لدفنه.

وقالت أسرة القتيل، إن أمير وشقيقه يعملان في الأردن منذ 12 عاما والجميع يشهد بحسن خلقه.
محمد سعفان، وزير القوى العاملة المصري، أصدر تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة في السفارة المصرية في العاصمة الأردنية عمان لمتابعة مستحقات القتيل، والتواصل مع جهة عمله لحفظ حقوقه العمالية، بالتنسيق مع القنصلية لمعرفة ملابسات الحادث من خلال التحقيقات التي تجرى حاليًا، وإنهاء إجراءات نقل الجثمان للقاهرة.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير تلقى تقريرًا عاجلا من الملحق العمالي، طلعت السيد، رئيس مكتب التمثيل العمالي في الأردن، كشف فيه عن أن المتوفى يدعى أمير سمير إبراهيم، عن عمر يناهز 30 عامًا، على إثر إصابته بعيار ناري، على يد شاب أردني الجنسية، في حي نزال وسط العاصمة عمان.

وكشف رئيس مكتب التمثيل العمالي أن الجاني تم القبض عليه، ويتم في الوقت الحالي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، فضلا عن المتابعة الحثيثة والاهتمام البالغ من جانب السفير المصري في عمان.
وتشهد مصر حالة من الغضب بين المواطنين من الاعتداءات المتكررة التي تطال المصريين في الخارج، ويتهمون السلطات المصرية بالتقصير في حماية المغتربين.

وشهدت الأيام الماضية حادثتين بخلاف مقتل المصري في الأردن، حيث قتل مصريان اثنان برصاص مواطن سعودي، كما تعرض عامل مصري في أحد المتاجر للاعتداء من قبل مواطن كويتي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here